أخبار التعليم

“استغرام الآن pdf” نتائج الثالث متوسط بالإسم والكشوفات عموم محافظات العراق بوابة السومرية نيوز

نتائج الصف الثالث في العراق مرحلة حاسمة في حياة الطلاب، تتمثل أهميتها في تحديد توجهات الطلاب الأكاديمية المستقبلية وفرصهم التعليمية، كما تعتبر مؤشرًا على مدى تفوق الطلاب واستيعابهم للمناهج الدراسية، و تساعد المدارس والنظام التعليمي على تقييم جودة الأداء وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين، إذ إن نتائج الثالث المتوسط تلعب دورًا حاسمًا في تطوير التعليم وتحسين مستقبل الطلاب في العراق.

نتائج الثالث متوسط العراق

يعتبر الثالث المتوسط مرحلة تعليمية مهمة يتضمن برنامج الصف الثالث المتوسط مجموعة من المواد الأساسية وتجرى اختبارات نهاية العام لتقييم أداء الطلاب، وتُعَد نتائج هذه الاختبارات مؤشرًا حاسمًا في تحديد تخصصات الطلاب في المرحلة التعليمية اللاحقة، وتحديد نتائج الامتحانات النهائية للصف الثالث المتوسط في العراق يساهم في عدة أمور مهمة، مثل تقييم أداء الطلاب في المواد المختلفة وتحديد الترتيب العام للطلاب في الفصل الدراسي.

كيف الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط العراق

للاستعلام عن نتائج الدور الأول لامتحان الصف الثالث المتوسط بالرقم الامتحاني لعام 2023 في العراق :

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية العراقية.
  • اضغط على رابط “نتائج الصف الثالث المتوسط”، حدد الدور الأول من القائمة المتاحة، اختر المحافظة التي تنتمي إليها.
  • أدخل رقم الامتحان الخاص بك، ثم اضغط على زر “استعلام” أو “بحث”، وستظهر لك النتيجة بالدرجات والنسبة المئوية والمجموع الكلي على الفور في شكل ملف PDF.
  • كما يمكن الاستعلام عن النتائج من خلال منصة نتائجنا التي تم إصدارها من وزارة التربية والتعليم العراقية:
    أولاً، قم بزيارة موقع نتائجنا، بعد ذلك، ابحث عن ايقونة المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، ثم، انقر على أيقونة تنزيل النتيجة، ستقوم بعدها بتنزيل نتائج الطلاب والطالبات على شكل ملف PDF يمكنك الاطلاع عليه بسهولة.

رابط معرفة نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

يا هلا يا تلك الأخبار الرائعة توقعات مهمة من داخل موقع وزارة التربية العراقية أنه خلال اليومين المقبلين يوم الأربعاء باجر أو يوم الخميس سوف يتم إعلان نتائج الصف الثالث متوسط في عموم محافظات العراق بالكشوفات كاملة.

نتابع معكم اليوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر تموز الجاري حيث أنه هناك إقبال كبير من جانب الطلبة والطالبات في كل مكان في العراق بعد انتهاء عمليات تصحيح المواد الدراسية كاملة وبانتظار اصدار النتيجة خلال ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى