“يديعوت”: تل أبيب كشفت لـ”كيري” عن مواد استخبارية لنية عباس إجراء مفاوضات للسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت “يديعوت أحرونوت” اليوم إن لقاء مطولا عقد أمس بين وزير الخارجية الأمريكية “جون كيري” ورئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” في القدس، وذلك في محاولة للتوصل إلى تفاهمات بشأن تحريك ما يسمى بـ”العملية السياسية” بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن المواد الاستخبارية التي عرضت على المستوى السياسي تشير إلى أن أبا مازن لا ينوي تحقيق تقدم في المحادثات، وأنه على استعداد للاجتماع “بنتنياهو” بيد أنه ينوي تفجير المحادثات، على حد ادعاء المصادر.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر، وصفتها بالمطلعة على المحادثات، أن أبا مازن يريد الاجتماع مع نتنياهو، وعندها سيعرض مرة أخرى المطالب الفلسطينية، وبحسب المصادر فإن “أبا مازن ينوي مواصلة المسار الأحادي الجانب في الأمم المتحدة، بدون أية نية لاتخاذ قرارات صعبة وحقيقية”.

كما نقلت عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إنه “من غير المستبعد أن يكون الفلسطينيون يريدون عقد قمة، ولكن بدون تحقيق تقدم حقيقي في المحادثات” وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو كرر الحديث عما أسماه “مخاطر دولة ثنائية القومية”، مشيرة إلى أن ذلك أثار تخمينات في وسط الجهاز السياسي الإسرائيلي وفي داخل الليكود، إلى جانب تساؤلات في داخل الليكود نفسه بشأن “ماذا يريد نتنياهو؟ هل يريد أن يفكك الليكود ويتسبب بأزمة سياسية داخلية في أعقاب اتخاذ قرارات سيضطر إليها؟ أم أن الحديث عن عملية شكلية فقط بهدف إعادته إلى المركز السياسي؟”.

ونقلت الصحيفة عن وزراء تقديراتهم أن نتنياهو يقوم بإجراءات شكلية فقط، وأنه يدرك أن لديه الفرصة ليضع نفسه في المركز في نظر الإسرائيليين، وأن ما يحصل في داخل الليكود يشكل فرصة جيدة بالنسبة له ليبدو في نظر الأمريكيين على أنه جدي بشأن نواياه في المجال السياسي.

وبحسب تقديرات الليكود فإنه لا يوجد أي سبب الآن لحصول مواجهات داخلية في الحزب، لأنه لا يوجد أي قرارات حقيقية على جدول الأعمال، وأنه لا يوجد لدى نتنياهو ما يخسره.

اخبارمصر-البديل