بالفيديو..المئات من أهالي السويس يرفعون الكروت الحمراء ضد مرسي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نظم المئات من أعضاء الحركات الشبابية والثورية وحملة تمرد بالسويس، وقفة احتجاجية بميدان الأربعين فيما أطلق عليه جمعة “الإنذار الأخير” التي دعت لها بعض الحركات الثورية قبل تظاهرات 30 يونيو الداعية لإسقاط الرئيس محمد مرسي ونظام الإخوان المسلمين.

وتوافد المئات من المتظاهرين على الميدان عقب صلاة الجمعة حاملين الكروت للمطالبة برحيل نظام الإخوان والتمهيد لتظاهرات 30 يونيو المقبلة، مرددين هتافات عدة أبرزها “ارحل..ارحل – يا مرسى صحي النوم.. 30 ـ 6 آخر يوم – يا بديع قول لمرسي 30 – 6 هناخد الكرسي – مرسي يا استبن هنرجعك السجن “.

رفع المحتجون أعلام مصر والسويس وصور لحملة تمرد تحمل علامة “اكس” على صور الرئيس محمد مرسي، ولافتات “ارحل” و”باقي من الزمن ساعات” و”السويس لمرسي.. عفوًا لقد نفد رصيدكم – سفينة مصر تغرق بسبب مرسي”.

كما شهد ميدان الأربعين توافد ملحوظ لعدد من ممثلي ائتلاف ضباط الجيش والشرطة المتقاعدين، فضلا عن تجمع أهالي شهداء ثورة 25 يناير بالسويس وأبطال المقاومة الشعبية بالسويس للمطالبة في إسقاط النظام.

ورفع المتظاهرون صور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مرددين “أنت فين يا جمال، الإخوان ملهمش أمان”.

من جانبه قال مصطفى السويسي منسق حملة “تمرد” بالسويس، إنهم عقدوا لقاء بمقر الحزب الناصري للاتفاق على عدد من الأمور التنظيمية مع شباب الحركات الثورية، وإنهم وزعوا مئات البيانات على المواطنين تدعو المواطنين للتظاهر بميدان الأربعين يوم الأحد 30 يونيه.

وأكد علي أمين، القيادي الوفدي بالسويس أن جبهة الإنقاذ وحركة “تمرد”، وعددا من الحركات والأحزاب السياسية بالسويس، قرروا التظاهر من اليوم حتى 30 يونيو لإسقاط هذا النظام بالتوافق مع باقي المحافظات.

وعلى الجانب الآخر غادر مئات الأعضاء بكل من حزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية، وعدد من مجموعات التيار الإسلامي، باتجاه القاهرة للمشاركة في مظاهرات “الشرعية خط أحمر” أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر بالقاهرة.

وأكد عباس عبد العزيز، عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة بالسويس، قمنا بمغادرة السويس اليوم، للمشاركة في مليونية “الشرعية خط أحمر”، للتأكيد على ضرورة قيام الجميع باحترام الشرعية في البلاد”.