يديعوت: “كيري” يعود لـ”إسرائيل” للمرة الثالثة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت صحيفة يديعوت احرنوت على موقعها الإلكتروني مساء اليوم السبت: إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعود إلى اسرائيل للمرة الثالثة بعد ظهر اليوم حيث من المتوقع أن يلتقي برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الثالثة.

 وقالت: إن كيري سيختتم زيارته الخامسة إلى المنطقة بمؤتمر صحفي يعقده غدًا في اسرائيل قبيل مغادرته إيذانا باختتام جولته الخامسة في المنطقة في إطار مواصلته لجهوده؛ لإحياء عملية السلام.

 وأضافت: إن كيري كان أجرى جلسة مباحثات جديدة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان دون الإشارة إلى تفاصيل اللقاء.

 وتاتي زيارة كيري لاسرائيل ولقائه مع نتنياهو في إطار جهوده التي يواصلها بمساعيه الحثيثة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

واجتمع الرئيس محمود عباس، بمقر إقامته في العاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وجرى خلال الاجتماع، استكمال ما تم بحثه بين الرئيس وكيري خلال الأسابيع الماضية، حول الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

وحضره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

وقال مصدر أميركي في أعقاب جلسة المباحثات الثانية التي جرت عصر أمس الجمعة بين نتنياهو ورئيس الوزير الأمريكي والتي استمرت حوالي ثلاث ساعات: إن البحث بين الجانبين كان مفصلاً وذا مغزى وتناول سبل دفع عملية السلام مع الفلسطينيين، واصفًا المباحثات التي جرت في وقت سابق أمس بين كيري وعباس، بأنها بناءة جدًّا، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

من جهته، أعرب رئيس دولة الاحتلال شيمعون بيريز عن تقديره للجهود التي يبذلها كيري لإعادة تحريك عملية السلام، قائلاً: إن هناك غالبية واضحة من الإسرائيليين تدعم حل الدولتيْن للشعبيْن.