الفيفا: كأس القارات سجلت أرقامًا قياسية في المشاهدة التلفزيونية

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت: إن كأس القارات سجلت أرقامًا قياسية لعدد المشاهدين عبر التلفزيون هذا الشهر رغم احتجاجات مناهضة للحكومة في البرازيل البلد المضيف صنعت خلفية عنيفة للبطولة.

ومع تبقي مباراتين فقط في البطولة فإنها حققت كذلك رقمًا قياسيًّا في عدد الأهداف ويرجع هذا بالأساس لمشاركة تاهيتي بطلة الاوقيانوس التي يتكون فريقها من لاعبين هواة في حين وصل عدد الجمهور الذي يحضر المباريات في الملاعب لثاني أكبر رقم في تاريخ البطولة منذ بدأت بمشاركة أربعة فرق في 1992.

ولن تعرف الأرقام النهائية بشكل دقيق قبل إقامة المباراة النهائية غدًا الأحد بين إسبانيا بطلة العالم والبرازيل مستضيفة كأس العالم والتي ستسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين إيطاليا واوروجواي لكن رغم ذلك سجلت مباراتا قبل النهائي الأسبوع الماضي أرقامًا قياسية في المشاهدة.

وجذبت مباراة قبل النهائي الأولى يوم الأربعاء الماضي بين البرازيل واوروجوي أكثر من 53.5 مليون مشاهد في تسع أسواق للبث التلفزيوني وفقا لإحصاءات أصدرها الفيفا اليوم وهذا رقم قياسي في البطولة.

أما المباراة الثانية في هذا الدور التي انتصرت فيها إسبانيا بركلات الترجيح على إيطاليا يوم الخميس الماضي فشاهدها أكبر عدد من الجمهور عبر التلفزيون في إيطاليا منذ خسرت أمام اسبانيا في نهائي بطولة أوروبا العام الماضي.

ووفقًا للفيفا فإن 12.5 مليون شخص في المتوسط شاهدوا التغطية من محطة راي اونو وهو متوسط يتجاوز ما حدث في مباراتي قبل النهائي بكأس العالم 2010 كما أصبح ثالث متوسط مشاهدة في إيطاليا هذا العام.

وفي الإجمالي شاهد أكثر من 31.2 مليون برازيلي مباراة قبل النهائي ضد اوروجواي عبر محطة تي.في جلوبو (29.7 مليون شخص) ومحطة بانديرانتيس (1.5 مليون) بينما يتوقع أن تحقق المباراة النهائية غدًا رقمًا قياسيًّا آخر في المشاهدة.