عربي و دولي

رابط الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي 2023 – 2024 … موعد إعلان نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا

الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي

سيتم الإعلان عن نتائج قرعة الهجرة إلى أمريكا لعام 2024/2023 لجميع المتقدمين للبرنامج في السبت أو الأحد من شهر مايو 2023 بشكل رسمي، وستتاح النتائج على موقع الهجرة الأمريكي dvprogram.state.gov، ينتظر الكثيرون من المواطنين العرب موعد إعلان نتائج قرعة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعام 2023-2024، ولكن هل سيتم اختيارهم؟، لم تخطر وزارة الخارجية الأمريكية المُتقدمين بالنتيجة المحصّلة من القرعة بشكل مُباشَر، ولكنهم يُمكنهم التأكد والتَحقُق منها عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبرنامج خلال الفترة المتراوحة ما بين السادس من مايو وحتى الثلاثين من سبتمبر من العام 2024، هو أمر ضروري للغاية الاحتفاظ برقم التأكيد الذي يظهر في وقت التسجيل. إذا فقدت الشخص هذا الرقم، فإنه بإمكانه استعادته من خلال الأداة المتوفرة على الموقع الإلكتروني، باستخدام العنوان الإلكتروني الذي استخدمه في وقت التسجيل لتأكيد هويته، نقدم لكم رابط الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي 2023 – 2024 … موعد إعلان نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا، وكافة التفاصيل، تابعونا.

القرعة الأمريكية

تم الإعلان عن برنامج القرعة لتأشيرات التنوع (اللوتري) منذ حوالي 28 عامًا، بتفويض من الهيئة التشريعية في النظام السياسي الأمريكي (الكونغرس) وتحت إشراف وزارة الخارجية الأمريكية، يُتيح هذا الأسلوب لآلاف المواطنين العمل في الولايات المتحدة من البلدان التي لديها معدلات هجرة منخفضة، و توفير فرصة الحصول على تأشيرات مجانية، من المتوقع أن يتم اختيار خمسة وخمسون ألف شخص من دول مختلفة حول العالم، وستُعلن النتيجة في يوم السبت الموافق 6 مايو/أيار 2023. ويتوجب على المختارين للقرعة أن يستوفوا متطلبات بسيطة، ولكنها صارمة.

فمن الممكن أن تكون لديهم تصاريح إقامة أخرى أو أن يكونوا غير مؤهلين لطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة، قائمة الدول التي تم ذكرها هي: هندوراس، البرازيل، الدومينيكان، السلفادور، الصين، هايتي، كوريا الجنوبية، الهند، جامايكا، الفلبين، المكسيك، نيجيريا، كولومبيا، باكستان، المملكة المتحدة باستثناء إيرلندا الشمالية، كندا، فنزويلا، بنغلاديش، فيتنام.

يُعتبر هذا الشرط أحد الأساسيات التي تتبعها لجنة القبول، حيث يستطيع سكان الدول ذوي معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أن يشاركوا في عملية السحب.

رابط الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي 2023 – 2024 … موعد إعلان نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا

يعتبر الرابط الذي يتيح معرفة نتائج الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024 على موقع dvprogram.state.gov من بين الروابط الأكثر بحثاً من قِبَل المتقدمين إلى اللوتري الأمريكي في الفترة الأخيرة، حيث يسمح لآلاف مواطن بالتحقق من نتائج طلباتهم للحصول على فرصة التقدم بكل يسرٍ وسهولة، وتتيح لهم الاستعلام عن حالة طلباتهم، إما بالقبول أو الرفض. ويتميز هذا الموقع بكونه المصدر الرسمي والمعتمد، الذي يوفر هذه الخدمة للجميع، يتم تجنب العمليات الاحتيالية التي يمكن أن يواجهها بعض المتقدمين عند توجيههم لروابط غير رسمية أو مشبوهة. لذلك، يجب على المتقدمين اتباع الخطوات التالية بالتفصيل للاطلاع على نتيجة القرعة أو حتى معرفة نتائج اللوتري العام 2024.

الآن، بإمكانكم متابعة الإرشادات التالية بسهولة لتحصلوا على نتائج لوتري العام 2024.

  1. يُمكن الولوج إلى موقع dvprogram.state.gov لمتابعة نتائج قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  2. ثم النقر على زِرّ “فحص الحالة” الذي يحمل اللون الأزرق.
  3. الضغط على زر “continue”.
  4. أدخِل رقم التأكيد الذي تم تسجيله في السحب العشوائي.
  5. إدخال اسم العائلة وتاريخ الميلاد.
  6. يتمّ كتابة رقم التأكيد على الشاشة، ثمّ الضغط على زرّ “submit”.

من خلال اتباع هذه الخطوات السهلة، يمكن للجميع مراقبة ظواهر الهجرة العشوائية إلى أمريكا عام 2023-2024 بسهولة تامة، دون الحاجة للوصول إلى مواقع غير موثوقة.

زر الذهاب إلى الأعلى